كشف متحف الفنون الجميلة في بوسطن النقاب عن لوحة العملاء فى الحانة (1671) لرسام العصر الذهبي الهولندي أدريان فان أوستاد التى استولى عليها النازيون، بعد التوصل إلى اتفاق مع أحفاد المالكين السابقين للوحة وزوجين اشتريا اللوحة في عام 1992.
تم تصوير اللوحة التي تظهر مجموعتين من الأشخاص يدخنون ويشربون في حانة بجانب كلب ودجاج ، في صالات العرض الهولندية والفلمنكية التابعة لوزارة الخارجية في بوسطن إلى جانب أعمال أخرى، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز بيبر.
لوحة عملاء فى الحانة هي واحدة من 28 لوحة هولندية وفلمنكية تم التعهد بها للمتحف في عام 2017 من قبل جامعي التحف سوزان وماثيو ويذربي ، الذين اشتروا اللوحة في عام 1992. لم تكن عائلة ويذربى على دراية بتاريخ اللوحة خلال الحرب العالمية الثانية وقت البيع.
وقالت عائلة ويذريى في بيان" نحن سعداء بأن قضايا الملكية القديمة هذه قد تم حلها بشكل ودي ، ويسعدنا أن نعرض العملاء يتحدثون في حانة في وزارة الخارجية حتى يمكن مشاركتها مع الجمهور".
أصبحت عائلة ويذربى على دراية بتاريخ اللوحة لأول مرة منذ ست سنوات، بعدما تم ادراج اللوحة في قاعدة بيانات مؤسسة الفن المفقود الألمانية.
جدير بالذكر، تعرضت المتاحف والمعارض وجامعي التحف الخاصة لضغوط متزايدة لإعادة الأعمال ذات المصادر الغامضة. يصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ 25 لمؤتمر واشنطن ، الذي عقد في عام 1998 لتحديد المبادئ التوجيهية لاستعادة الفن الذي نهبته ألمانيا النازية قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية.
في وقت سابق من هذا الشهر ، أعادت مدينة هاغن في شمال ألمانيا لوحة المناظر الطبيعية التي رسمها أوغست رينوار إلى ورثة مالكها السابق ، وهو مصرفي يهودي اضطهده النازيون ، قبل إعادة شرائها حتى تتمكن من البقاء معروضة في متحف أوستهاوس ، حيث كانت منذ عام 1989.
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة