لاشك أن فترة التسعينيات كانت فترة مستقلة بذاتها فكانت تمتلك نكهة خاصة فى كل شىء بداية من شكل الحياة مروراً بالفن وطبيعة الأغانى والرقص الذى لم يتكرر بعد هذه الفترة، وصولاً بالموضة التى كانت و مازالت علامة مسجلة لأبناء هذا الجيل.
وإن تحدثنا عن موضة التسعينيات وتحديداً طبيعة الملابس الكلاسيكية سنجد أن البذلة التسعيناتى كان لها شكل مميز بداية من ألوانها وحتى طريقة ارتدائها، ولا يمكن أن نتحدث عن الملابس الكلاسيكية التسعيناتى دون أن نذكر رابطة العنق "الكرافتة" التى تميزت بشكل كبير فى هذه الفترة وتطورت عاماً بعد عام.
وكان لرابطة العنق فى التسعينيات 5 أشكال مميزة وهم:
1- الشكل المشجر:
بدأت رابطة العنق فى بداية التسعينيات أن تأخذ أشكال مختلفة ونقوش غريبة، ظهر أولها مع الشكر المشجر الذى يحتوى على مجموعة من الألوان المتداخلة مع العرض المتوسط الذى كان من ثوابت رابطة العنق فى هذه الفترة.
كرافتة مشجرة
2- الشكل المنقوش:
أما التطور الثانى الذى حدث لرابطة العنق، فكان من خلال ظهور أشكال رابطة العنق المنقوشة التى بدأت فى الظهور مع زيادة عرض رابطة العنق مع الحفاظ على شكل الربطة من الأعلى بشكل "المثلث الصغير".
الكرافتة المنقوشة
3- الشكل الرفيع:
ومن زيادة العرض والنقوش إلى الاستايل الرفيع التى بدأ فى الظهور فى منتصف الستعينيات، ويقترب هذا الشكل من استايل "السليم" الذى يسطو على موضة الكرافتات حالياً.
الكرافتة الرفيعة
4- الألوان الغريبة:
عادت رابطة العنق لتحمل مجموعة من الألوان الغريبة مثل الأصفر والبرتقالى والفوشيا فى أواخر التسعينيات، خاصة فى المحافظات وكان خير ممثل لها "خلف الدهشورى خلف" الشخصية التى قدمها محمد هنيدى فى فيلم "صعيدى فى الجامعة الأمريكية".
الألوان الغريبة
5- الشكل السادة:
واختتمت التسعينيات بشكل رابطة العنق السادة والألوان الداكنة غير المتداخلة مثل الأحمر والكحلى والأسود والرمادى.
الكرافتة السادة
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة