سيقدم معرض جاجوسيان في لندن الشهر المقبل عرضًا لمنحوتات ثلاثة من عمالقة فن ما بعد الحرب والفن المعاصر ذوى الممارسات المميزة وهم بابلو بيكاسو وجياكوميتي وبروس نعمان وهذه هى المرة الأولى التى يتم فيها عرض منحوتات الثلاثى معًا.
كان هناك العديد من المعارض والمطبوعات التي تعتبر بيكاسو وجياكوميتي معًا ومعرضًا واحدًا، في فرانكفورت عام 2016، والذى جمع بين جياكوميتي ونعمان، حيث يقول القيم الفني ريتشارد كالفوكوريسي، الذي عمل مع معرض جاجوسيان في عروضه التاريخية على مدى السنوات الثماني الماضية: "تم إعادة تعريف المنحوتات الثلاثة وهذا في حد ذاته سبب لجمعهم معًا أعتقد أن الناس سوف يتفاجأون وسيتم تحدى التصورات".
يضم المعرض الذى يحمل عنوان "الجسم كمادة"، حوالى 60 عملاً تم تقديمها إما من المعدن (الحديد الزهر والرصاص والفولاذ والبرونز) أو من الجبس.
يقول كالفوكوريسي وفقا لأرت نيوز: "هناك تطابق أو وحدة في المواد المستخدمة بين الثلاثة" كما أن أجزاء الجسم المجزأة والمتفككة النموذجية لأعمال بيكاسو وجياكوميتي سائدة أيضًا في لوحة بيكاسو "حمالات الصدر" العمودية (1961) أو لا جامبي (1958) لجياكوميتي، على سبيل المثال وتشمل القطع الأخرى عمل نعمان هنري مور مقيد بالفشل (1967–70) ونموذج للغرفة التي تركت روحي خارجًا، الغرفة التي لا تهتم (1984).
يلاحظ كالفوكوريسي كيف أن "مجموعة مواد بيكاسو، وإبداعه وذكائه، تبدو وكأنها تتطلع إلى شخص مثل نعمان" وشير المنسق أيضًا إلى أن أعمال جياكوميتي السريالية المبكرة من عشرينيات وأوائل ثلاثينيات القرن العشرين.
تم تجميع المعرض من القروض المؤسسية إلى جانب "نسبة صغيرة" من الأعمال المعروضة للبيع، وفقًا لمتحدث باسم المعرض، الذي يعمل بشكل وثيق مع كل من عائلة بيكاسو ومؤسسة جياكوميتي، بعد أن أقام العديد من المعارض لهؤلاء الفنانين.
الفنانون الثلاثة
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة