لأول مرة، تتجه إلى الولايات المتحدة مجموعة من رسومات مايكل أنجلو النادرة، كلها تقريبًا على الوجهين، من مجموعة الملكة كريستينا السويدية، وتشمل الأعمال الفنية الدقيقة التى تمتد عبر 25 ورقة فردية رسومات تمهيدية لسقف كنيسة "سيستين"، وللتماثيل التى كلفها البابا ليو إكس بمقابر ميديشى في كنيسة سان لورينزو بفلورنسا.
وقالت هيذر ليمونيدس ، نائبة مدير متحف كليفلاند وكبيرة أمناء المتحف، لـ أرتنت نيوز: "سيظهر لك كل قوس من مسيرة مايكل أنجلو"، "سيظهر المعرض بالفعل كل الطرق المختلفة التى كان مايكل أنجلو يعمل فيها، وأنواع مشاريعه المختلفة."
يشتمل العرض على رسومات مبكرة لفن معركة ميشيل انجيلو غير المحققة، وهي معركة كاسينا، إلى جانب الدراسات المعمارية لقبة القديس بطرس في روما، والتي عمل عليها من 1547 حتى وفاته في 1564م، والدراسات التصويرية التي أجريت طوال حياته المهنية.
وقال ليمونيدس: "منذ تسعينيات القرن التاسع عشر فصاعداً ، كان مايكل أنجلو يستمد جثثه من أجساد بشرية ويسخر منه حتى يتمكن من فهم التشريح البشرى بشكل أفضل".
شارك في تنظيم المعرض متاحف كليفلاند ولوس أنجلوس، وذلك بفضل قرض نادر من متحف تيلرز في هارلم بهولندا، مغلق حالياً للتجديدات، واشترت مؤسسة Teylers للأعمال، وهي جزء صغير من المجموعة الفنية المكونة من 2000 قطعة والتي جمعتها الملكة كريستينا، في عام 1790. ومنذ ذلك الوقت ، لم تغادر الرسومات المتحف مطلقًا، وليس لأن أحداً لم يسأل عنها.
سيتم اختتام المعرض، الذي يحمل عنوان "عقل السيد"، بعملين للفنان من مقتنيات جيتي الخاصة، وواحد من متحف كليفلاند، مقابل 28 ورقة لمايكل أنجلو في المجموع.
ومن المعروف أن مايكل أنجلو قد أنشأ ما يصل إلى 20000 رسم على مدار مسيرته الطويلة، إلا أنه من المعروف أيضا أن 600 فقط منها قد نجا.
"قام مايكل أنجلو بتقدير رسوماته بشكل كبير، لكنه كان أيضًا خاصًا بها"، وأوضح ليمونيدس. "إنه لا يريد أن يسرق الناس أفكاره، كما أنه لا يريد بالضرورة أن يعرف الناس أنه تعب من العملية الإبداعية، لقد أراد أن يظهر كما لو أن هذه التماثيل واللوحات الجدارية خرجت من تشكيله بالكامل، دون أي دم أو عرق أو دموع. "
كما يقدم المعرض أيضًا لمحات مختارة من شخصية الفنان، وقال ليمونيدس: "كان مايكل أنجلو شاعرًا ونحاتًا ورسامًا ومهندسًا معماريًا، وكان يكتب الشعر على رسوماته ويرسلها إلى الأصدقاء" إنه يوضح مدى حميمية الرسومات. هم في بعض النواحي مثل مذكرات أو مجلة. أنها تظهر أفكاره، عمليته الإبداعية".
(شظايا) (حوالي 1550-1555)
(لوحة رأس طفل بقطعة قماش حول رأسه (حوالي 1520
أربع دراسات ، بما في ذلك دراستان لشخصان صلبان (1530–1534)
الدراسات المعمارية (حوالي 1555) ، المستقيم
الشكل المصلوب (تتبع)؛ الملامح المعمارية. اسكتشات شخصية (1530-1534) ،
المخطط الأرضي لقاعدة الفانوس مع الحلزونات ؛ دراسات الشكل (1547-159)
بوابة (1560-1564) ، المستقيم
ثلاث دراسات عن الذراع والكتف الأيسر ، تُرى من الظهر (1523–2424)
ثلاثة شخصيات مصقولة ، موصولة الأيدي ، واحدة راكعة ، والأخرى تقف (1496-1503)
دراسات الأسلحة واليدين (1513–1414)
دراسات الجزء العلوي من الجسم لرجل ودراسات منفصلة للذراع واليد والأذن؛ رسم شجرة (١٥١١-١٢)
دراسات ترسب من الصليب (حوالي 1530-1534)
دراسات عن الأشكال والأطراف؛ اسكتشات شخصية (1511)
دراسات عن الذراع الأيسر والكتف (1515–1520)
دراسات في الساق اليسرى وأربع دراسات للركبة (1523–24)
دراسات في الساق اليسرى وأربع دراسات للركبة (1523–244)
دراسات للنبي أو المبشر ؛ الدراسات المعمارية رسم لجذع ذكور (حوالي ١٥٥٥-١٥٨)
دراسة الكتف الأيمن (1523–2424)
دراسة لرجل عاري يخطو ، إلى اليسار ؛ دراسات من التفاصيل التشريحية (1504 من 1506)
ذكر عارية (حوالي 1537)
ذكر عارية ، وانتقل إلى اليمين ؛ دراسات عن التفاصيل التشريحية (1504–06)
رجل يختطف امرأة (تتبع) ، (1530-1534)
رجل يخطف امرأة (1530-1534)
رسم للرسم بدون رأس ، يمتد إلى اليمين (حوالي 1517)
رسم موسيقي مع جوديث وهولوفيرن (1506–08)
ستة أرقام في مواقف الخوف والإرهاب (حوالي 1517)
مايكل أنجلودراسة عارية الذكور ؛ دراسة منفصلة لرأسه (حوالي 1537)
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة