"أحلام المرشد الطائش".. بديع يهذى من داخل محبسه.. يبعث رسالة للتنظيم: سنحكم العالم الإسلامى وليس مصر فقط والتزموا بأوامر قياداتكم.. وخبراء: رسالة مفبركة لاحتواء الأزمات وحسم المعركة الداخلية لجبهة عزت

الجمعة، 10 فبراير 2017 05:30 ص
"أحلام المرشد الطائش".. بديع يهذى من داخل محبسه.. يبعث رسالة للتنظيم: سنحكم العالم الإسلامى وليس مصر فقط والتزموا بأوامر قياداتكم.. وخبراء: رسالة مفبركة لاحتواء الأزمات وحسم المعركة الداخلية لجبهة عزت قيادات الاخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر أعضاء جماعة الإخوان، رسالة منسوبة للمرشد العام للجماعة محمد بديع، المحبوس على ذمة قضايا، يطالب من خلالها عناصر التنظيم بالالتزام بأوامر قيادات الجماعة والصبر، زاعما أن الجماعة لن يكون نصيبها حكم مصر فقط بل العالم الإسلامى أجمع، متابعًا: "الجائزة التى ننتظرها ليست مصر وحدها بل العالم الإسلامى أجمع، والتزموا بأوامر قياداتكم وإياكم أن تسمعوا لمثيرى الفتن، فالله حافظكم وناصركم".

 

جاءت الرسالة المنسوبة لـ"بديع" بعد أن طالب قواعد الإخوان باستدعائه، وإبداء رأيه فى الأزمة الداخلية للتنظيم، حيث نشر المركز الإعلامى للإخوان فى لندن، التابع للتنظيم الدولى للجماعة، رسالة زعم أنها تابعة لمحمد بديع مسربة داخل سجنه.

 

والواضح من للرسالة المتداولة للمرشد العام للجماعة محمد بديع، والتى بدأت وكأنها تنحاز بشكل مباشر لجبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، خاصة بعدما اعتبر بديع من يهاجمون تلك القيادات داخل الصف الإخوانى بمثيرى الفتن.

 

أصر أعضاء الإخوان أن تكون رسالة محمد بديع منشورة فى موقع التنظيم الدولى للإخوان، الذى يترأسه إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى، والذى يتخذ من لندن مقرًا له.

 

وفى السياق ذاته، استغل شباب الإخوان المسحوبين على جبهة محمود عزت هذه الرسالة لتوجيه اللوم لجبهة محمد كمال عضو مكتب الإرشاد الذى أعلنت وزارة الداخلية مقتله، حيث قال الدفراوى ناصف، القيادى الإخوانى معلقا على الرسالة: "مرشد الجماعة قالها التزموا بأوامر قادتكم، وإياكم أن تسمعوا لمثيرى الفتنة سمعا وطاعة".

 

بدوره حذر ناصر الدين، أحد شباب الإخوان من نشر هذه الرسائل علانية قائلا: "ليس كل ما يعرف يقال أخوك بين أيديهم قل له ذلك".

 

وبدوره علق عبد الله سعد، أحد قواعد الإخوان على الرسالة، قائلا :"ياريت المرشد يبعث أى شيء لأصحاب الفتنة وتكون محددة كموضوع وكاسم - حتى يستريح هؤلاء".

 

فى المقابل قال محمد العقيد، عضو مجلس شورى إخوان تركيا، إنه يجب فتح تحقيقات مع مسئولى الإخوان ومحاسبتهم من أجل عدم الانحراف قائلا :"لو علم كل مسئول أن الصف فعَّال ونشط وسيسأله ويحاسبه لما انحرف أحد أو افترى الباطل".

 

قيادات سابق فى الإخوان توقعت أن تكون هذه الرسالة مزيفة، وقال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن تدخل محمد بديع فى الأزمة زاد من اشتعالها، لأن تدخله جاء لصف محمود عزت القائم بأعمال المرشد، وبالتالى لا يمكن أن يهدأ شباب الإخوان بعد هذا التدخل، حيث اعتقدوا أن بديع سيتدخل لصالحهم.

 

وتوقع القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن تكون هذه الرسالة مفبركة من التنظيم الدولى للجماعة، كتبوا اسم محمد بديع عليها من أجل احتواء شباب الإخوان، خاصة أن هذه الرسالة لم تنشر سوى فى موقع الرسمى لإخوان لندن المنحازون لعواجيز الإخوان خلال الفترة الحالية.

 

كما توقع مختار نوح القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن تكون هذه الرسالة مزعومة عن مرشد الإخوان المسجون حاليا على ذمة عدد من القضايا، مضيفاً:" إذا كانت هذه رسالة المرشد فعلى الإخوان تنشرها وهى مذيلة بتوقيعه".

 

وأشار "نوح" إلى أن بعض عناصر الإخوان هى التى نسبت هذه الرسالة للمرشد من أجل حسم المعركة الداخلية التى تشهد جماعة الإخوان، لصالحها.

 

جدير بالذكر أن هناك جبهتين داخل الإخوان يتصارعان على سلطة التنظيم، الأولى بقيادة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان والثانية كان يتزعمه محمد كمال عضو مجلس شورى الإخوان والذى أعلنت وزارة الداخلية قتله بمنطقة البساتين.

 

رسالة منسوبة لبديع
رسالة منسوبة لبديع









مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الاخوان والسلفيين هم الشيطان الاعظم لسقوط البشرية فى شباك الشر والارهاب

طريق مظلم مملوء بالشر .

عدد الردود 0

بواسطة:

سحس

ديعة والدين معه سيحكمون العالم السفلى مع فلول الجماعة

لان ترامب خلاص اطلق على الاخوان رصاصة الرحمة رغم انهم لا يستحقون الرحمة واعتبر الاخوان جماعة ارهابية وسيعلم الدين ظلموا اى منقلب ينقلبون طبعا فى مقلب زبالة حيث سيضطر الخرفان مشاطرة الخنازير طعامهم وسلملى على الشاطر خيرت

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد السيد علي الأستاذ بجامعة الأزهر

أيا ما كان الأمر.. فهيا بنا نناقش بديع بالشرع ولنقرع الحجة بالحجة

ونقول له: إن ما وعد به الرسول الأعظم، هي: خلافة على منهاج النبوة وذلك قوله: (ثم تكون خلافة على منهاج النبوة)، بينما منهجكم يا بديع يقوم على الخروج على حكام المسلمين، وهذا أبرز ما يميز أهل السنة عن الخوارج، فكيف تكون الخلافة وسيادة العالم لكم؛ وأنتم تخالفون منهاج النبوة بمنازعاتكم الأمر أهله على مستوى دول العالم العربي والإسلامي، وتتسلطون على الشعوب المسلمة وأمرهم جميع، لتفرقوا شملهم ولتشقوا عصا طاعتهم على ملوكهم ورؤسائهم، بل ولتحرضوا هذه الشعوب عليهم وتستحلون من أجل ذلك الدماء المعصومة والحرمات، وتحرقوا بلادهم وتدمرونها وتستقووا عليهم بأعداء الإسلام وتملأوا الأرض جورا وظلما وفسادا، لتئول في النهاية لكم، على الرغم من إخبار النبي عمن يفعل فعالكم بأنهم (كلاب أهل النار)؟، هذه واحدة.. أما الثانية فقد حسم نبينا أمر الخلافة، وبين أنها لن تكون في آخر الزمان إلا في قريش، وذلك قوله: (إن هذا الأمر في قريش لا يعاديهم أحد، إلا كبّه الله على وجهه)، وقوله فيما رواه البخاري: (لا يزال هذا الأمر في قريش ما بقي منهم اثنان)، وقوله فيما رواه مسلم: (الناس تبع لقريش في الخير والشر)، يعني: في الإسلام والجاهلية، وعليه علق النووي يقول – وبنحوه ابن حجر في باب (الأمراء في قريش) 13/ 126 وما بعدها –: "هذه الأحاديث وأشباهها، دليل ظاهر أن الخلافة مختصة بقريش، لا يجوز عقدها لأحد من غيرهم، وعلى هذا انعقد الإجماع في زمن الصحابة فكذلك بعدهم، ومن خالف فيه من أهل البدع أو عرَّض بخلافٍ من غيرهم فهو محجوج عليه بإجماع الصحابة والتابعين فمن بعدهم وبالأحاديث الصحيحة، قال القاضي عياض: (اشتراط كونه قرشياً: هو مذهب العلماء كافة)، قال: (وقد عدها العلماء في مسائل الإجماع، ولم يُنقل عن أحد من السلف فيها قول يخالف ما ذكرنا، وكذلك مَن بعدهم في جميع الأمصار)، قال: (ولا اعتداد بقول النَّظام ومن وافقه من الخوارج وأهل البدع أنه يجوز كونه من غير قريش)"، ويردف النووي قائلاً: "وبيّن النبي أن هذا الحكم مستمر إلى آخر الدنيا، ما بقي في الناس اثنان، وقد ظهر ما قاله عليه السلام.. فمن زمنه إلى الآن: الخلافة في قريش من غير مزاحمة لهم فيها، وتبقى كذلك ما بقي اثنان كما قاله"إ.هـ، وتلك هي عقيدة أهل السنة التي ترجم لها الإمام أحمد بقوله في (كتاب السنة): "والخلافة في قريش ما بقي اثنان، ليس لأحد أن ينازعهم فيها، ولا يَخرج عليهم، ولا نُقر لغيرهم بها إلى قيام الساعة".. أما الثالثة: فإن السنة الصحيحة لم تقتصر على ما ذكرنا حتى نصت على مواصفات من ستكون فيه الخلافة تحديدا، وإنها ستكون على يد رجل يوافق اسمه اسمه واسم أبيه اسم أبيه، وذلك قوله عليه السلام: (لو لم يبق من الدنيا إلا يوم، لطوَّل الله ذلك اليوم حتى يبعث الله رجلاً من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي، يملأ الأرض قسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً)، وقوله فيما رواه مسلم: (يكون في آخر الزمان خليفة يُقسِّم المال – وفي رواية: يَحثي المال حثياً – ولا يَعدُّه)، وهذه كلها أوصفاف – بالطبع – لا تنطبق عليك يا بديع ولا على احد ممن سبقوك أو يلحقون بك، فكيف تطلبون وتطالبون بما ليس لكم ولا جعله الله فيكم؟.. أما الرابعة: فإمامكم (البنا) منشئ الجماعة قال بالحرف الواحد في كتابه (حديث الثلاثاء) ص108: "فمن حسن الحظ لم نر في السنة الصحيحة ما يثبت دعوى المهدي, وإنما أحاديثه تدور بين الضعف والوضع"، كما أنكر القرضاوي أحاديثه حين ادعى في الجزء الأخير من مذكراته أن خلافة المهدي لا أصل لها في القرآن والسنة، كل ذلك ليتسنى لهما أن يجعلاها بآخر الزمان في جماعتهما، فكيف نصدقهما مع مجافاة كلامهما للأحدايث ولكلام أهل العلم كما رأينا، وبخاصة أن أحاديث القرسية والمهدي صحيحة بل ومتواترة كما ذكر ذلك أهل العلم وخلص إليه د. إسماعيل المقدم في كتابه (المهدي)؟.. خامسا: وأيضا كيف نصدقكم وقد وصل الأمر لأن يذكر النبي عليه السلام عدد من ستكون فيهم إمامة الخلافة، ولأن يحدد وجهتهم، وذلك قوله فيما رواه مسلم: (لا يزال أمر الناس ماضياً ما وليهم اثنا عشر رجلاً.. كلهم من قريش)، بل ومع قول ابن كثير في تفسير آية 55 من سورة النور: "لا يشترط أن يكونوا متتابعين.. وقد وجد منهم أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي.. ومنهم المهدي الذي اسمه يطابق اسم رسول الله وكنيته كنيته" إ.هـ باختصار؟.. ويبقى السؤال المُلِح: كيف يتسنى لكم أن تطلبوا وتطالبوا بما تخالفون فيه صحيح السنة والدين والاعتقاد؟.. أجيبونا رحمكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

د. سامية كمال

إلى الأستاذ الأزهري صاحب التعليق 3

تحية لك، لقد أحسنت وأفضت وأوجزت وأجدت، وهكذا يكون دور أهل الأزهر في تبصرة الناس بقضايا عصرهم وما يعن لهم من مستجدات، لا في الأمور الهامشية التي تبتعد بهم عن همومهم ومشكلات حياتهم، وبظني أن كثيرا سيجعلون هذا الكلام محل اعتبار.. فشكرا لك واكثر الله من امثالك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة