قال الكاتب والمفكر يوسف زيدان، إن القرآن ذكر أن "الطلاق" مرتان وليس ثلاثة كما يقول الفقهاء، وعقب ساخرا: "معرفش احنا جبنا تلاتة منين؟".
وأضاف زيدان، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر قناة ON E، أن الأديب ابن حزم ذكر فى أحد كتبه، أن السيدات قبل 1000 عاما كانوا يحجون بدون أى محرم مرافق لهم، مشيرا إلى أن المذهب المالكى متشدد فى الدين، وتحول الدين على أيدى أصحابه إلى نمط.
عدد الردود 0
بواسطة:
محمد سالم
لا نأخذ ديننا من جاهل او من يدعى العلم
(الطَّلاَقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ وَلاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَأْخُذُواْ مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلاَّ أَن يَخَافَا أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ فَلاَ تَعْتَدُوهَا وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللّهِ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ* فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ....) 229 -2 أي أن الطلاق مرتان والثاثة ( هي في قوله : (فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ )) أي هي الفاصلة, أو يسمح باسترداد الزوجة مرتان ولا يحق له في استردادها في المرة الثالثة.
عدد الردود 0
بواسطة:
الشيخ سيد عبدالعزيز
فهم القران
كيف تقول مفكر ولا تفهم القران مرتان يجوز له ان يراجعها الى عصمته بلا شرط فى مدة عدتها الاية بعد ذلك فان طلقها اى الثالثة والاخيرة فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فالطلاق ثلاث يا من لا تستحق واحد زيد
عدد الردود 0
بواسطة:
مختار
الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان
الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان بمعنى انه إذا تمت الطلقتان فأمامه فرصة أخرى وهى أن يمسك زوجته بالمعروف أو ييسرحها بإحسان وهل من المعقول اذا كان الطلاق مرتان فلماذا أمرنا الله سبحانه وتعالى بالإمساك بالمعروف او تسريح بإحسان وقد روى الدارقطني عن أنس أن رجلا قال : يا رسول الله ، قال الله تعالى : الطلاق مرتان فلم صار ثلاثا ؟ قال : " إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان - في رواية - هي الثالثة " . ذكره ابن المنذر . والتسريح لفظ من الفاظ الطلاق
عدد الردود 0
بواسطة:
Fouad Ahmed
التسريح بإحسان الثالثة
الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ولا يحل لكم أن تأخذوا مما آتيتموهن شيئا إلا أن يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فأولئك هم الظالمون إذا طلق الرجل امرأته تطليقتين ، فليتق الله في الثالثة ، فإما أن يمسكها بمعروف فيحسن صحابتها أو يسرحها, التسريح بإحسان الثالثة
عدد الردود 0
بواسطة:
Ahmed mahmoud
الطلاق والاسكندر
ارحمونا من المشرفين اللى بتجبوهم هو حرام تجيبوا كلمه ولقاء مع واحد محترم سيبونا من المعتوهين حرام عليكم بطلوا نقل كلام المتخلفين
عدد الردود 0
بواسطة:
د. محمود
يا عم اسكت
مجرد التعلييق علي الراجل ده غلط وتضيع وقت
عدد الردود 0
بواسطة:
الطلاق ثلاث ياجاااهل
محمد محمود
ياجاهل القران ذكر ان الطلاق مرتان ويمكن للرجل ان يرجع الزوجة الى عصمته فان كنت الثالثة فلا رجعة له عليها قال تعالى الطلاق مرتان فامساك بمعروف او تسريح فالفاء هنا للترتيب والتعقيب اى اذا عقب المرتان بثالثه فيفرق بينهما وهى الطلقة الثالثه قال الله بعدها فان طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره والله تعالى اعلى واعلم
عدد الردود 0
بواسطة:
ايمن
اﷲ اكبر
الراجل دۃ بيطلع في الاعلام وبيشكك الناس في دينهم بياخد كام يتري في الحلقۃ عشان يحارب الناس في دينهم
عدد الردود 0
بواسطة:
ali geneidi
عفوا
يعنى خلاص فضيت للقرآن وللإسلام، وليتك عالم، العيب ليس فيك بل فيمن يعطونك المساحة الإعلامية
عدد الردود 0
بواسطة:
محمود محمد
رجل جاهل
الافضل لك ان تتحدث فيما قد تفهم أما ان تتحدث في الدين دون ان تمتلك ادوات ذلك فأنت تعرض نفسك للرد العنيف.... لو أكملت الآية ولديك الفهم لعرفت الرد... ثم أن الرد الأول من الاخوة الأفاضل فيه ما يكفي اصمت خير لك من ان تتحدث ويظهر جهلك