برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى للشئون الإسلامية

السبت، 11 مارس 2017 10:57 ص
برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى للشئون الإسلامية المؤتمر الدولى السابع والعشرين للشئون الإسلامية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت منذ قليل فعاليات المؤتمر الدولى السابع والعشرين للشئون الإسلامية لنشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأناب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية رئيس المؤتمر لإلقاء كلمة رئيس الوزراء خلال المؤتمر، الذى يحضره وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية والمفتون ونواب الوزراء وقادة سياسيون ودينيون وبرلمانيون وإعلاميون من مصر وعدة دول عربية وإسلامية وأجنبية، إضافة إلى ممثلين للجاليات الإسلامية بالخارج.

 

ومن المقرر أن يشارك بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء ورؤساء بعض اللجان بمجلس النواب وكبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية والأجنبية بمصر.

 

كما يشارك فى جلسات المؤتمر العلمية الستة نحو 100 مشارك ما بين وزراء ومفتين ونواب وزراء وممثلى جاليات وعلماء ومفكرين وقادة من مختلف المجالات لبحث خمسة محاور تتمركز حول سبل التصدى للإرهاب والتطرف الفكرى ودور القادة السياسيين والبرلمانين والإعلاميين  فى نشر السلام بين الشعوب وفى مواجهة الإرهاب، وكذا دور كل من المنظمات الدولية فى نشر ثقافة السلام، ودور الأحزاب السياسية فى تثقيف الشباب وتوعيتهم لمواجهة التحديات وإصدار وثيقة من القاهرة لنشر السلام ودحر الإرهاب.










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الانسانية

يجب تنقية كتب الاحاديث من الاحاديث المدسوسة

يجب علي علماء الامة تشكيل لجنة لتطهير و تنقية كتب الائمة الاربعة من الاحاديث المدسوسة التي تحرض علي الكراهية و الارهاب و السرقة و الكذب و القتل و اعادة طبعها و حرق كل الكتب القديمة لان هذه الاحاديث هي افتراء علي الله و رسوله و الائمة الاربعة و ايضا يتعارض مع كلام رب العزة و رسله نبي الرحمة .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

Ismail

ضبط المصطلحات يقضي علي الفتنة‎

السؤال الذي لابد أن يطرح نفسه وبقوة هل أختار أحد منا دينه ؟ وكيف يكون حال أي منا لو كان ولد وتربي ونشاء علي دين أخر؟ (إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ? إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (159) مَن جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا ? وَمَن جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى? إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (160) قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى? صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ? وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (161) قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162) لَا شَرِيكَ لَهُ ? وَبِذَ?لِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ (163) قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ ? وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا ? وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى? ? ثُمَّ إِلَى? رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (164) وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ ? إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ) (يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ) (فَاتَّقُوا اللَّهَ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ). كتاب الله هو كتاب لكل زمان ومكان ودين الله هو دين لكل أهل الارض ولكن لجهل بعض الناس وأعتقدهم الخاطئ أن الله سبحانه وتعالي أصطفاهم دون غيرهم علي فهم كتاب الله في الماضي والحاضر والمستقبل جعلهم بعيدين كل البعد عن فهمه وتطبيقه كما اراد الله سبحانه وتعالي (وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ) (قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا ? قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَ?كِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ) فعلي سبيل المثال المعني المفهوم عند أغلب الناس لكلمة مسلم وكلمة مؤمن يختلف تمامآ مع المعني الموجود في كتاب الله. وصف الله سبحانه وتعالي من أتبع النبي محمد صلي عليه وسلم بالمؤمنين ولم يصفهم بالمسلمين. (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ). (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ? إِنَّ اللَّـهَ مَعَ الصَّابِرِينَ). (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّـهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ). (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى? طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاه)ُ. (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِ)ّ. ووصف الله سبحانه وتعالي من أتبع النبي عيسي عليه الصلاة والسلام بالمسلمين (فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى? مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّـهِ ? قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّـهِ آمَنَّا بِاللَّـهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ). كما وصف الله سبحانه وتعالي من أتبع نبي الله موسي صلي الله عليه وسلم بالمسلمين (وَقَالَ مُوسَى? يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّـهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ). فكل أتباع الانبياء الثلاث هو مؤمن مسلم مؤمن أي مؤمن بالله سلم أمره اليه فأصبح مسلم ومؤمن بنبيه وعلي هذا الاساس يكون الكل متساوي والكل مسلم . (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى? وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) (اللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ) (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى? وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ? إِنَّ اللَّهَ عَلَى? كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) . هادنا وهاداهم الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة