نسمعها ونراها حاليًا فنتحسر على أسعار زمان "اللحمة 3 أشكال وطيور بجنيه وريال".
وتمتزج فى هذه الأغنية خفة ظل المهندس والشحرورة وإبداع الملحن محمد الموجى وكلمات الشاعر حسين السيد الذى يمتلك القدرة على أن يؤلف هذه الكلمات البسيطة والخفيفة ذات الأسلوب السهل الممتنع، وبين تأليف أصعب الكلمات مثل "لا مش أنا اللى أبكى، وساكن قصادى، وفاتت جنبنا"، ليجمع هذه الكوكبة الشكل الفنى الإخراجى الذى أبدعه المخرج محمد سالم فى صورة اسكتش .
والاسم الأصلى لهذه الأغنية "رمضان قال احمدوه" ولكنها اشتهرت باسم "الراجل ده هايجننى"، وتم إنتاجها بين عامى "1961- 1962".
وذكرت الشحرورة قصة هذه الأغنية فأشارت إلى أنها فى إحدى زياراتها لفريد الأطرش التقت الشاعر حسين السيد، وأبلغها أن لديه أغنية جديدة عن رمضان. وكانت صباح كباقى فنانى الزمن الجميل يحرصون على أن يكون لهم عمل أو أكثر فى شهر رمضان، وعندما عرض عليها حسين السيد كلمات الأغنية أعجبت بها وقررت غناءها رغم اعتراض بعض أصدقائها على الكلمات، وطلبت من الموجى تلحينها، واتفقت مع المخرج محمد سالم على إخراجها فى صورة اسكتش غنائى ساخر، واختارت فؤاد المهندس ليشاركها الغناء فيها، فنجحت الأغنية نجاحًا كبيرا وأصبحت أحد أهم الأعمال الفنية فى شهر رمضان .
ومن شدة نجاحها أثارت غيرة شويكار الفنية، فأرادت أن تقدم عملا رمضانيا مع شريكها فى الحياة والفن فؤاد المهندس ليحظى بنفس الشهرة والنجاح، ليكون ميلاد اسكتش "الصيام مش كدة" والتى أخرجها المخرج رشاد عبد الغنى ولحنها حلمى بكر، وكتب كلماتها أيضًا الشاعر حسين السيد، وبالفعل حققت هذه الأغنية أيضًا نجاحًا كبيرًا .
ولكن تبقى أغنية "الراجل ده هيجننى" الأكثر شهرة، خاصة بعد أن حمل اسمها فيلم سينمائى قامت ببطولته شويكار وفؤاد المهندس وسمير صبرى ليستثمر نجاح شخصية عطية الزوج الطيب المسالم فى فيلم تم إنتاجه عام 1967.
موضوعات متعلقة...
زينب عبد اللاه تكتب: رمضان جانا" أخذها عبد المطلب من مطرب وحوى ياوحوى
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة